الخميس، 4 أكتوبر 2012

نهاية مغامر فاسد..

هذا المخطط نفسه كاد أن يطبق في شركتنا، بعد أن قام أمين لجنة إدارتها السابق (محمود الفطيسي) بوضعها في "سوق المال الليبي"، لتباع بثمنٍ بخس يأتي عن طريق غسيل الأموال..
وقد كان أبناء الطواغيت وأذنابهم يقومون بهذه الجريمة، دون خوفٍ من قانونٍ أو وازعٍ من دين أو مروءة أو شرف..
---------------------------------------------------------

أسهم شركات "عز" تتراجع بعد سجنه 7 سنوات لإدانته بغسل الأموال..
البورصة تنهي تعاملات الأسبوع بإرتفاع 1.2% والتداول 1.7 مليار جنيه..
كتب : عبدالرحمن شلبى الخميس 04-10-2012 14:24

أنهت البورصة تعاملات نهاية الأسبوع على صعود ملحوظ مدعومة بعمليات شراء من قبل المستثمرين العرب والأجانب بينما اتجهت تعاملات المصريين للبيع.
وارتفع المؤشر الرئيس للأسهم النشطة "egx 30" الذي يقيس أداء أنشط 30 شركة، بنحو 1,2%، وبلغت التعاملات الإجمالية للسوق 1,7 مليار جنيه متضمنة تعاملات بقيمة مليار جنيه على السندات بنظام "المتعاملون الرئيسيون".
وانخفضت أسهم شركتا العز للسيراميك و"حديد عز" اليوم بنسب 4,4% و 3,5% على التوالى مع الإغلاق، متأثرة بحكم محكمة جنايات القاهرة، بمعاقبة رجل الأعمال أحمد عز أمين التنظيم بالحزب الوطنى المنحل، ومالك الحصة الأكبر فى الشركتين بالسجن 7 سنوات وتغريمه مبلغ 12 مليارا و858 مليونا و490 ألفا، بالإضافة الى 6 مليارات و429 مليونا و37 ألفا، وإلزامه بالمصروفات
فى قضية غسل أموال بلغت 6 مليارات و429 مليون جنيه، والمتحصلة من جريمتى التربح والاستيلاء المال العام، كما قضت المحكمة برفض جميع الدعاوى المدنية.
وقال مصدر قريب الصلة بشركة حديد عز إن الشركة ليس لها علاقة بالقضية لأنها تخص شخص أحمد عز وأن هناك فصل بين الملكية والإدارة في الشركة، وأرجع هبوط أسعار أسهم الشركتين إلى تأثيرات نفسية.
وقال محسن عادل، المحلل المالي، إن المؤشر الرئيس تماسك بعد ظهور قوة شرائية فى معظم الأسهم خلال جلسة التداول، وأضاف، "رغم انخفاض حجم التداول اليومى والذى يعبر عن حرص وترقب المتعاملين من إمكانية استمرار عملية التصحيح فى الأسهم إلا أن علامات توقف التصحيح قد تم تأكيدها بعد عودة النشاط للأسهم القيادية وإقفال المؤشر على ارتفاع".
---------------------------------------
المصدر: صحيفة "الوطن" المصرية.
http://www.elwatannews.com/news/details/57282

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق