الأحد، 3 مارس 2013

زيارة السيد وزير الصناعة للشركة الليبية للحديد والصلب.


قام السيد الوزير
د . سليمان الطيف بزيارة عمل لمدينة مصراته يوم الثلاثاء الموافق 26 -2-2013 م رافقه خلالها السادة :
- مدير إدارة الشركات .
- مدير إدارة التخطيط والمتابعة .
- مدير إدارة الصناعات التقليدية .
- مدير مكتب التعاون الفني .
- مدير مكتب الإعلام وخدمات الزبائن المكلف .
حيث قام بزيارة معرض الشهداء بمدينة مصراته برفقة السادة نائب رئيس المجلس المحلي مصراته ورئيس مجلس إدارة الشركة الليبية للحديد والصلب ومراقب الصناعة بمصراته حيث اطلع على مجموعة من صور شهداء مدينة مصراته أبان حرب التحرير ومدى التضحيات والمعاناة التي قدمها أبناء مدينة مصراته في سبيل تحرير ليبيا .

كما شمل برنامج الزيارة الشركة الليبية للحديد والصلب بمنطقة قصر أحمد  حيث عقد إجتماع ضم كل من نائب رئيس المجلس المحلي  وبعض من المسؤولين بالشركة والهيئة العامة للمناطق الصناعية  ومركز المعلومات والتوثيق الصناعي إضافة إلى رئيس وأعضاء نقابة العمال بالشركة حيث تم مناقشة العديد من المواضيع ذات العلاقة بالشأن الصناعي للشركات العاملة بالمدينة .
وقد توجه السيد الوزير بكلمة ترحم فيها على أرواح الشهداء ودعا للجرحى بالشفاء وللمفقودين بالعودة , كما تطرق السيد الوزير في كلمته إلى ضرورة الاهتمام المباشر بالشركة ومعالجة العثرات التي تواجهها وأشار إلى المنافسة غير الشريفة في سوق الحديد من ناحية المواصفات وأهمية تغطية هذا الجانب من الناحية الإعلامية وتوعية المواطنين بجودة المنتجات المحلية , وفي ختام كلمته قدم السيد الوزير الشكر مجدداً للشركة على ما قدمته خلال حرب التحرير مؤكداً على المزيد من العمل للمساهمة في اعمار البلاد من خلال ثقافة البذل والعطاء .
بعدها قام السيد الوزير والوفد المرافق له برفقته رئيس مجلس إدارة الشركة بجولة داخل مصانع ومرافق الشركة الليبية للحديد والصلب .
إثر ذلك تم القيام بزيارة لشركة النسيم للصناعات الغدائية حيث أجرى اجتماع  بمدير عام الشركة ومجموعة من المهندسين العاملين بالشركة , تم فيه التعريف بهذه الشركة ومراحل تطورها ثم قام بجولة داخل مصانع الشركة للإطلاع على سير العمليات الإنتاجية فيها .
كما أكد السيد الوزير على ضرورة دعم مثل هذه الشركات وأشاد بتميز هذه الشركة وتركيزها على جودة منتجاتها , ثم قام بجولة داخل الشركة والنظر عن قرب لمجموعة من المحطات الإنتاجية بالشركة وفي نهاية زيارته لشركة النسيم أكد على مزيد من التطور وشكر السيد مدير عام الشركة على حسن الاستقبال ومزيداً من العمل للرفع بالصناعة في ليبيا .
بعد ذلك وصل السيد الوزير والوفد المرافق له إلى مصنع السيراميك بالمنطقة الصناعية بالكراريم  , حيث قام بجولة تفقدية بداخله وتم مناقشة  المشاكل التي تواجه المصنع وكيفية معالجتها وأشار السيد الوزير بضرورة دعم المصنع للرفع من مستوى أنتاجه للمساهمة في الرقي بليبيا إلى مصافي الدول الصناعية في هذا المجال .
وبعد الانتهاء من الزيارة عقد السيد الوزير ومرافقيه إجتماع بالفترة المسائية بالمسؤولين بالشركة الليبية للحديد والصلب لمناقشة وضع الشركة والتعرف على الصعوبات والمشاكل وسبل دعم هذه الشركة .
-----------------------------------------
 متابعة تصوير عبد الحميد الكردي.  (
2013-03-03)
المصدر والصور: موقع وزارة الصناعة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق