الأحد، 20 يناير 2013

الشفافية التامة.. في أسمى معانيها..

 هدية إلى المناضلين الثائرين..
الخبر منقول بنصه وصورته من موقع الوزارة.. هذه الوزارة التي يتغنى وزيرها السابق ووكيلها الدائم بـ( مبدأ الافصاح والشفافية):
فمن هم الطلبة؟.
وما دخل الوزارة بهم؟.
ومن وما وأين وكيف اتخذ القرار؟.
وأين صورة الوكيل في الحفل الذي حضره؟.. (الريس فين؟؟)..
كل هذا وغيره يأتي (تعزيزاً لمبدأ الافصاح والشفافية)..
فهل ما زال لديكم شك في أن الوزارة ومن يقودها وما يتبعها عبارة عن عصابات ومافيات مستمرة من العهد السابق (باستثناء الكادحين المغلوبين على أمرهم)..
للعلم.. فقد علمتُ مؤخراً أنه لا علاقة للشركة الليبية للحديد والصلب بوزارة الصناعة، فقد خلقت كسيدنا آدم !!.. فلا أب لها ولا أم، وتربيها إحدى دور الرعاية من حيث الإشراف والمتابعة فقط..

 2013-01-15
حفل ختام البرنامج التدريبي الليبي الايطالي  (LYMIT)
تنفيذاً للاتفاقية المبرمة في شهر مايو من العام الماضي بين الطرف الايطالي الممثل في نائب وزير التنمية الاقتصادية  ود. محمود الفطيسي وزير الصناعة انذاك، وعرض الحكومة الايطالية تقديم دورات تدريبية لعدد من الطلبة الليبيين والمتمثل في مشروع (LYMIT).
انتهى البرنامج التدريبي الذي استمر لمدة ستة اشهر بالمعهد القومي للإدارة بالفرناج ، و اقيم صباح امس الاثنين الموافق 14/01/2013 بفندق المهارى حفل توزيع شهائد اتمام الدورة التدريبية  للطلبة حيث وزعت افادات التخرج مع هدايا تشجيعية للمتفوقين  وقد حضر الحفل السيد د. حسن الدروعي وكيل وزارة الصناعة والسيدة ماريا جورجي من قسم الشركات والاعمال بوزارة التنمية الاقتصادية الايطالية والاخ مدير عام الهيئة الوطنية للبحث العلمي والسيد دومينيكو بلانتوني مساعد رئيس بعثة السفارة الايطالية في ليبيا ، و عدد من مدراء الادارات بالوزارة ونخبة من رجال الاعمال الايطاليين وبعض مدراء الإدارات بالوزارة .
وفي خلال الحفل ألقى السيد نجم الدين جالوتة مدير ادارة الموارد البشرية ، كلمة شكر فيها القائمين على البرنامج والجهود المبذولة وتمنى ان تصنع هذه الخطوة علاقات قوية بين البلدين الصديقين لتحقيق الاهداف المشتركة في مجالات التنمية والتطوير لليبيا الجديدة .
واكد اننا نسعى نحو مستقبل ليبيا من خلال التنمية المستدامة ، وتحسين قدرات الكوادر البشرية في مجال الصناعة وحماية البيئة ونحن نعلم بأننا حتى نحقق هذه الاهداف لابد ان نواكب التقنيات الحديثة ، ودعم الدول الدول المتقدمة مثل ايطاليا والشركات والجامعات الايطالية ومساعدة قطاع الاعمال الايطالي ، واوضح بأن ما تم تحقيقه اليوم يقودنا الى ضرورة ان يعمل القائمون على البرنامج بالتركيز على تقديم مثل هذه الدورات التدريبية لطلبة السنوات الاخيرة بكليتي الهندسة والعلوم الادارية ليتم تأهيلهم بما يمكن الشركات الايطالية القادمة الى ليبيا من الاستعانة بقدراتهم مما يوفر لهؤلاء الطلبة فرص عمل جيدة فور تخرجهم .
كما القت السيدة ماريا كونسيتا جورجي كلمة بالمناسبة  تلتها كلمة للسيد / د. نوري الشماخي مدير عام الهيئة الوطنية للبحث العلمي ، والسيد مساعد رئيس بعثة السفارة الايطالية في ليبيا .
واختتم الحفل بمأدبة غذاء للطلبة الخريجين والحضور ...
-------------------------------------------
متابعة وتصوير / صباح ابوالعز
http://industry.gov.ly/News.php?News=143

هناك تعليقان (2):

  1. روعة تسلم ايدك.. يمكنك تسويق جميع منتجاتك عن طريق التسويق الالكتروني الان تعلم كيف تسوق ومنتجاتك .هل تريد ان تتعلم االتسويق الالكترونى باستخدام المنتديات ( Forums Marketing )؟
    يمكنك ان تتعلم كل هذا واكثر مع خبراء التسويق الالكترونى والتجارة الالكترونية في العالم العربي
    المهندس / خالد محمد خالد
    المهندس / عبدالرازق محمد خالد
    مواعيد الدبلومات
    تبدأ الدبلومة فى العاصمة طرابلس يوم السبت 26 يناير 2013
    تبدأ الدبلومة فى مدينة بنغازى يوم السبت 2 فبراير 2013
    تعرف علي الدبلومة من خلال الموقع التالي http://www.ect2all.org

    ردحذف
  2. هذه بعض التعليقات من صفحة (كواليس وزارة الصناعة):
    ----------------------------------
    Hussain Alyser
    السلام عليكم
    الاسم :حسين اليسير مهندس ميكانيكي صناعي احد اعضاء الجمعية الليبية للهندسة والادارة الصناعية وكنت احد الطلبة في البرنامج التدريبي lymit طبعا كانت فكرة ان اكون احد المتدربين بداية عتد زيارتنا المتكررة للوزارة للبحث عن تمويل للجمعية التي تعتير احد موسسات المجتمع المدني المتخصصة في الادارة والهندسة الصناعية وقد علمنا بان هناك برنامج وقد قدمنا السير الذاتية للاعضاء وتم المفاضلة فيما بيننا وبين مجموغة احري من هئة شوون المحاربين , وكان من متطلبات البرنامج العمر والتخصص واللغة الانجليزية طبعا هذا فقط الجانب الذي اقدر ان اعلق عليه ولا لي دخل بالوزير او وكيل الوزارة وانا حاليا اشتغل في هية النهوض بالصناعة واقوم بخدمة بلادي بكل صدق وامانة وتقيلو مني فائق احترامي.
    http://www.crui.it/english/HomePage.aspx?ref=2080
    11 فبراير 2013م.
    ---------------------------------
    Mohamed Mh
    السلام عليكم صباح الخير على الجميع انا احد المتدربين فى هذا البرنامج صراحه وكما اسلف زميلي واوضح المتدربين تم اختيارهم بشفافيه تامه والحمد الله المتفوقين منهم يعملون الان فى الوزارة ويحاولون ان يقدموا جهودهم لبناء القطاع وبناء الوطن بس التحديات كبيرة والمأمل عليه منا كشباب باش نقدمو كامل طاقتنا لخدمه الصناعه فى ليبيا كمتخصصين هو توفير البيئه السليمه للعمل مثل التدريب ، التحفيز والعمل المبنى على اسس علميه صحيحه ، اخى الادمن نحن الان دماء جديده فى وزارة الصناعة وللعلم اقل واحد فى الشباب عنده خبرة سنة فى مجال الصناعة والنفط بشركات عالمية نبو نخدمو ليبيا فخودوا بيدينا نبوش نقعدو نكسروا فى المجاديف نبو نبنوها مع بعض.
    هاؤلاء هم الشباب اللى مفروض تفخر بيهم الوزارة.
    ‏11 فبراير‏، الساعة ‏11:35 صباحاً‏
    ------------------------------------
    Mahamed A. Khaled
    على اي اساس تم اختيار الاشخاص من المفترض تم اعلان برنامج التدريب على شاشات الاجهزة المرئية وان يتم تحديد يوم معين لكي يتم اعداد امتحان مفاضلة بينما قامت وزارة الصناعة بوضع اولويا ت للاشخاص الواسطة بالليبي(معرفة) وانا متأكد 100 % بأن بالرنامج التدريبي التي قامت به الوزارة منذ البداية الى مرحلة الاختتام كان من اجل البجنس فقط وتعود الاستفادة الى الاقارب والمصالح فقط وارجو ان لا يتم تكرار مثل هذه الكوارت مرة اخرى واتمنى ان يوجد العدل والمصدقية في جميع ربوع ليبيا الحبيبة والله اكبر
    ‏12 فبراير‏، الساعة ‏01:49 صباحاً‏
    -----------------------------------
    Hussain Alyser
    Mahamed A. Khaled يامقنع انا راقد ريح وماعندي حد الا ربي وكان عندك كلام برا للوزارة مكاتبهم اعتقد مفتوحة اما تقعد تجرح في الطلبة وتطعن فيهم فالكلام مردود عليك وللعلم تم الاعلان عليها.
    12 فبراير‏، الساعة ‏01:35 مساءً‏ · أعجبني · 3
    ----------------------------------
    Mahamed A. Khaled
    Hussain Alyser يا اعلان الدورة من المفترض ان يكون بمجمع عام وليس خاص وبالله عليك شهادة لله وحق دم الشهداء نبي منك اجابة ماكنتش في واسطة بالله عليك مكانتش عملية الاختيار للاشخاص معينة بالله عليك كانك اتخاف ربي.
    ‏12 فبراير‏، الساعة ‏02:55 مساءً‏ · أعجبني
    -----------------------------------
    Abdu Azreq
    أني احد اللي شاركو في البرنامج وبصراحة كان اختياري وجميع زملائي بدون واسطة وكلهم كانو مستواهم ممتاز وبدل التجريح اسعي وراء تطوير نفسك والتقعميز وحدف التهم مش صفة كويسه.
    ‏13 فبراير‏، الساعة ‏12:35 صباحاً‏

    ردحذف