الأحد، 24 يونيو 2012

دعوة إلى احترام العقل..


اطلعت على ما نشرته صفحة (الحديد والصلب مصراتة Iron and Steel Misurata) فلفت نظري ما عرضته في تحديثها الأخير، ونصه:
(هذا المنشور مخصص لاستقبال مقترحات العاملين لمن سيتم تكليفهم بعضوية مجلس إدارة الشركة الليبية للحديد والصلب وسيتم عرض اي اسم يدرج هنا في الاجتماع الذي ستنظمه النقابة غداً في ادارة التدريب حسب الموعد المعلن عنه سابقاً وشكراً)..

ولم يشر إلى أي "قرار" أو حتى "تعليمات" من وزارة الصناعة، أو من الجمعية العمومية للشركة، وهما الجهتان المخولتان وحدهما بتنظيم لجنة إدارة الشركة -سابقاً-..
فكل ما نعرفه هو المنشور الصادر من مدير عام المؤسسة العامة للصناعة -وزير الصناعة الآن- الذي يحدد الجهات المخولة بتعيين الوظائف العليا  بالشركات والمصانع، بتاريخ 2011/10/20م.
وكذلك، فقد أصدر مجلس الوزراء قراره رقم (72) لسنة (2012م.) بشأن تشكيل الجمعية العمومية "الجديدة" للشركة الليبية للحديد والصلب، بتاريخ 2012/02/22م. والمكونة من رئيس و(6) أعضاء، ليس من بينهم (مفوض عام الشركة)..
وكان المؤمل أن يكون هناك إجراء من قبل الوزارة بشأن "لجنة الإدارة" السابقة، وهل سيتم تشكيلها من جديد، وعلى أي أسس؟؟، حتى المسمى الجديد المتداول "مجلس إدارة الشركة" لم نسمع عنه ما يفيد إقراره رسمياً.
وقد بحثت في موقع وزارة الصناعة عن أي قرار بهذا الشأن، فكانت المفاجأة من العيار الثقيل، حيث أظهرت نتائج البحث عن (الشركة الليبية للحديد والصلب) ( 0 نتيجة).. أي أن حتى مجرد اسم الشركة لا يوجد!!!.
نحن نطالب بالشفافية في كل شؤون الشركة، لا أن نساق كما يراد لنا الآن، وكما كان يتم في الماضي..
فإذا كان هناك أي مستند فلماذا لا يشار إليه، احتراماً لعقولنا.؟؟.
أما إذا لم يكن هناك أي سندٍ من "قرار" أو "تعليمات" مكتوبة، فإن الأمر يصبح للعبث والفوضى أقرب منه لتنظيم العمل بالشركة..
وتكرار مثل هذه التصرفات لا تصب في مصلحة أحد...
سننتظر إلى أن ينفض الاجتماع المقرر عقده غداً "الأحد" الموافق 2012/06/24م. حتى تتضح الرؤية إن شاء الله..
وإنَّ غداً لناظِرِهِ قريب..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق