الخميس، 2 أغسطس 2012

اعلانات بيع حديد التسليح.. متى نتعلم "الحبو"..

من مراحل نمو الطفل "الحبو" وهو المرحلة التي تسبق تعلم المشي، وعادة ما يكون بعد السنة الأولى من عمر الطفل..
عمر الشركة الليبية للحديد والصلب بلغ حوالي 24 عاماً، ولكن عندما شاهدت إعلانها عن بيع حديد التسليح في إحدى القنوات الفضائية، وقبلها في موقع الشركة الميت الحي، أدركت أننا أمام مخلوقٌ عاجزٌ عن "النمو"، فهو لم يصل إلى مرحلة "الحبو" بعد..
هاكم أمثالكم الذين شبوا عن الطوق وأخذوا ينافسون أقرانهم في دنيا الله..
انظروا ماذا تفعل شركة قطر للصلب كي تسوق منتجاتها..
هل تبيع للزبائن فرادى كدكانٍ في قرية؟؟..
أم هل تطالب زبائنها ببطاقة الهوية لأنها عنصر أساسي في عملية البيع؟؟..
أم هل تطالب زبائنها برخص مزاولة أعمال معينة حتى ترضى عنهم وتبيعهم منتجاتها؟؟..
أين أنتم في هذا الكون؟؟..
بل في أي كونٍ أنتم؟؟..
هذه مقتطفات من موقع شركة قطر للصلب يتحدث عن سياستها تجاه زبائنها وكيف تتعامل معهم..
..................................................

(الالتزام برضا العملاء..
...............................
لقد اكتسبت شركة قطر للحديد والصلب (قطر ستيل) سمعة ومكانة مرموقتين كشركة مصنعة لمنتجات عالية الجودة تم إنتاجها حسب المقاييس العالمية، وتستخدم منتجات الشركة في جميع المشروعات العامة والخاصة الكبرى بالمنطقة تقريباً، ولقد حافظت قطر ستيل على مكانتها وتواجدها النشط في جميع دول مجلس التعاون الخليجي، علاوةً على كونها المصدر الأساسي للسوق المحلي، حيث يتم توزيع حصص كبرى من المنتجات من خلال شبكة قوية من التجار في منطقة الخليج، والذين يقومون بدورهم بتوريدها إلى مالكي المشاريع والمستخدمين النهائيين لها كل في أسواقه التي يختص بها.
و تستمر جهود قطر ستيل في الحفاظ على مكانتها خارج المنافسة من حيث المنتجات والأسعار والتسليم وغيرها من الخدمات الأخرى التي تقدمها، وتقوم هذه الجهود في جوهرها على الرؤية القوية بعيدة النظر والتعامل مع الأسواق بجد وذكاء وتنفيذ الخطط الموضوعة بكفاءة عالية.
كما تحقق الشركة أداءً مرتفعاً في مجال المبيعات ويتأكد ذلك عاماً تلو الآخر، يعززها في ذلك علاقاتها الوثيقة بعملائها، وفي حين تمتلك الشركة شبكة تكنولوجية قوية تسهل إدارة الطلبات والتعامل معها، فإن أعمال المبيعات والشحن تكمل بعضها بعضاً عن طريق الوفاء بتوقعات جميع العملاء بما يضمن سرعة تسليم المواد بكفاءة ومصداقية.
وفي إطار جهودها الحثيثة لتقديم أفضل الخدمات للعملاء، تقوم ادارة التسويق بالشركة بإجراء زيارات منتظمة للسوق لمعرفة آراء وملاحظات العملاء، ودراسات مسحية حول رضا العملاء، بالإضافة إلى الأنشطة الترويجية، كما تقوم أيضاً بالتعامل مع أي شكاوي، إن وجدت، والعمل على تداركها من خلال قسم علاقات العملاء وما يتميز به من كفاءة عالية .).
(03/21/2012 قطر ستيل تعقد اللقاء السنوي التاسع لموزعيها المعتمدين..
....................................................................................
عقدت قطر ستيل اللقاء السنوي التاسع لموزعيها المعتمدين في دولة قطر وفي دول مجلس التعاون الخليجي ، وهو الاجتماع الذي تحرص الشركة على إقامته بصفة دائمة بهدف تكريم الموزعين عن أداء العام المنصرم.
وعلى هامش هذا اللقاء السنوي، أقامت الشركة حفلا رسميا لموزعيها في أحد المنشآت السياحية الراقية في قطر وهو الحي الثقافي "كتارا"، والذي يتمتع بموقعه الرائع على الخليج العربي. وذلك تكريما وتقديراً للجهود المخلصة التي يقومون بها ، وللأداء العالي والمميز الذي يقدمونه كل عام، والذي ساهم كثيراً في تعزيز خطط الشركة .
وفي كلمة له بهذه المناسبة، قال السيد علي بن حسن المريخي، عضو مجلس الإدارة والمدير العام لقطر ستيل إن دولة قطر تشهد حاليا نهضة شاملة وفي كافة المجالات في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى ،وسمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي العهد الأمين. وتشمل هذه النهضة المباركة الحركة العمرانية والمشاريع الاقتصادية والصناعية وغيرها.
وقال : "بهذه المناسبة نتشرف بأن نرفع أسمى آيات الشكر والعرفان الى مقام حضرة سمو أمير البلاد المفدى وولي عهده الأمين على الرعاية والدعم الكبير والمستمر للقطاع الصناعي، الذي تمكن بفضل ذلك الدعم اللامحدود من تحقيق قفزة نوعية وإنجازات كبيرة .
وأضاف السيد المريخي أن قطر ستيل كشركة وطنية تبذل جهودا كبيرة لتحقيق رؤية قطر الوطنية 2030 ، وهي تعتبر شريك فعال في المساهمة لتحقيق التنمية الاقتصادية والبشرية والاجتماعية.
ثم توجه السيد المريخي، بالشكر للموزعين المعتمدين ، وأعرب عن تقديره البالغ لجهودهم المخلصة ولعلاقات العمل طويلة الأمد التي تربط قطر ستيل وموزعيها ، والقائمة على المصلحة المشتركة والتعاون الوثيق المشترك ، وقال: « نحن نفخر بكم كشركاء و موزعين معتمدين لقطر ستيل في قطر ودول مجلس التعاون الخليجي، وأننا بالتأكيد نعول على جهودكم المخلصة في مواجهة التحديات التي تفرضها المنافسة الحادة في الأسواق الإقليمية ، وفي المحافظة على مكانة قطر ستيل الرائدة في الأسواق .
كما استعرض السيد المريخي في كلمته إنجازات الشركة خلال عام 2011 وخطط العمل المزمعة لعام 2012. وأشاد بجهود الموزعين لدعمهم وتعاونهم المستمر.
وصرح السيد أحمد عبد العزيز الأنصاري ، مدير دائرة الشؤون التجارية في الشركة قائلا « إن هذا التجمع السنوي لموزعي الشركة المعتمدين يعد فرصة ممتازة لتقييم الأداء خلال السنة الماضية، وأن هذا من شأنه أن يساعد على إبراز العوامل الإيجابية للعمل وتجنب العوامل السلبية في الأداء، والتي ستأخذها الشركة في اعتبارها عند تنفيذ خطط النمو المستهدفة والاستراتجية التسويقية للعام الحالي 2012 ».
وأشارالسيد الأنصاري إلى أن المناقشات والحوارات تثري بلا شك الأداء العام لموزعينا، وفي الوقت نفسه تعزز آلية العمل للشركة، حيث تسمح للشركة بامتلاك أدوات تواصل مباشرة ومرنة مع الموزعين، والتي من شأنها المساعدة في نجاح إستراتيجية العمل المشتركة، وتعزيز روح الولاء تجاه منتجات وخدمات الشركة.
وقد أثنى الموزعون في قطر وجميع دول المجلس على الجهود العظيمة المبذولة من قطر ستيل لتنظيم هذا الاجتماع السنوي، وأن هذه الفعاليات إن دلت على شيء فإنها تدل على مدى الاهتمام الذي تبديه الشركة نحو موزعيها والاستماع إلى مقترحاتهم وآرائهم والتي تصب في مصلحة العميل.
والجدير بالذكر أن شركة قطر ستيل تأسست في عام 1974 كأول مصنع متكامل للحديد والصلب في منطقة الخليج العربي . وبدأ إنتاجها التجاري في عام 1978م، وأصبحت في عام 2003 مملوكة بالكامل لشركة صناعات قطر . وتبلغ طاقتها الإنتاجية السنوية الحالية من حديد الاختزال المباشر (DR1) والحديد المقولب الحراري (HBI)2.4 مليون طن ، و1.9 مليون طن من الصلب المنصهر ، و1.8 مليون طن من قضبان حديد التسليح.
كما تمتلك قطر ستيل شركةً أخرى تابعة لها وهي شركة قطر ستيل بدبي بالمنطقة الحرة بدولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تحتوي على وحدة لدرفلة لفات الحديد مزودة بأحدث النظم التكنولوجية وتبلغ قدرتها الإنتاجية من لفات الأسلاك 240 ألف طن سنوياً، بالإضافة إلى وحدة متطورة لإنتاج حديد التسليح تبلغ قدرتها الإنتاجية 300 ألف طن سنوياً، بما مجموعه 540.000 طن.
وتحظى قطر ستيل اليوم وعلى نطاق واسع بمكانة بارزة في الأسواق المحلية والعالمية، نظرا للجودة العالية وخدمة العملاء الراقية والمتميزة التي تتمتع بها منتجاتها.).
---------------------------------------------------
http://www.qasco.com/ar/news/detail.php?ID=1060

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق