الأحد، 27 مايو 2012

خط الأسياخ الجديد.. والوضع المجهول.!!.

.........................
علامة استفهام كبيرة، فرضها ما يحدث لوحدة الدرفلة المدمجة (monoblock mill) بالخط (A) لدرفلة الأسياخ بالدرفلة الطولية، هذه العلامة يرددها بعض العاملين وتحتاج إلى فك طلاسم ما يحدث، من قبل كلٍ من:
1. مفوض عام الشركة.
2. مدير مكتب الشؤون القانونية.
3. رئيس لجنة العطاءات.
4. مدير عام الإدارة العامة للتطوير.
5. مشرف قطاع شؤون الانتاج.
6. مدير عام الدرفلة الطولية.
7. مدير إدارة تشغيل مصنع درفلة القضبان والأسياخ.
8. رئيس قسم تشغيل الخط المزدوج لدرفلة الأسياخ.
هل تم الاستلام النهائي لهذا الخط من المقاول الإيطالي (Siderimpes)، بما يمكن الشركة من تشغيل الخط تجارياً؟.
 إذا كانت الإجابة بنعم:
نرجو تأكيد ذلك، وكيف ومتى تم ذلك؟.
وإذا كانت الإجابة بالنفي، فـ :
مَنْ أصدر تعليمات تشغيل المصنع وهو لا يزال في عهدة المقاول؟.
وما هي التبعات القانونية التي ستترتب على الإخلال بالتعاقد من قبل الشركة تجاه المقاول؟.
وما هي الأسباب الحقيقية لكثرة الأعطاب التي حدثت جراء التشغيل؟.
سيقول البعض: ولماذا لا تقدم الحل، بدل أن تنتقد فقط؟ كعادتهم..
ويغيب عن ذهن هؤلاء أن هناك مسؤولين قاموا بهذا العمل، ولا شك أنهم لا تنقصهم الخبرة أو الكفاءة في اعمالهم، لنطالب بإيجاد الحلول لهم..
الحل فات أوانه، والبديل هو إخراج هذا النبت الغريب من مصانع درفلة القضبان.

ونقترح على الذين ذكرناهم عاليه -1~8-، أن يزوروا حطام وحدة الدرفلة المدمجة -Demag- التي اتهمت زوراً وبهتاناً بعدم كفاءتها، ولم نحسن حتى حفظها بعد التخلص منها، وها هي الوحدة الجديدة يصيبها ما أصاب القديمة.

فليبحث هؤلاء -إدارة الدرفلة الطولية- عن الخلل في إدارتهم وتعاملهم مع هذه التقنيات التي لم يجيدوا التعايش معها، فذهبت ضحية سوء أعمالهم.

في انتظار الرد الذي يُبعد الشكوك ويُزيل الالتباس والغموض.
أما القصة الحقيقية لمأساة مصنع درفلة الأسياخ، فسنتركها لوقتها، وعندها سيبكون على تقنية لم يستطيعوا حفظها أو حتى التعامل معها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق