الجمعة، 15 فبراير 2013

فرق ولجان لمتابعة الفرق واللجان..


آخر ما خرجت به إدارة الشركة علينا، هو تشكيل فريق عمل (يتولى القيام بمهام التوعية الشرعية والاجتماعية العامة للعاملين بالشركة، وحل النزاعات التي قد تنشأ بين الأفراد بالطرق الودية، والعمل على تخفيف الاحتقانات التي قد تتولد بحكم طبيعة عمل بعض الوظائف، والمساعدة في حلحلة المشاكل الاجتماعية، ومحاولة تقريب وجهات النظر في الأمور والمسائل التي يترتب على الاختلاف فيها الاضرار بمصلحة الشركة)*..
وهذا عمل محمود لولا وجود جهة تؤكد في كل مرة أنها الممثل الشرعي والوحيد للعاملين، وهي الجهة المفترض أنها تقوم بالتوعية وحل النزاعات، فلماذا الإزدواجية؟؟..

كما أنه محمود لو لم تنص المادة (5) من القرار على أن (يكون عمل الفريق لمدة ستة أشهر، ويمنح رئيس وأعضاء الفريق مكافأة مالية قدرها (300) دينار ليبي شهرياً)*، رغم أن عمله "خيري" "شرعي"، وتحديد المدة ليس نهايةً للفريق كما يبدو ظاهراً، ولكن لمنح فرص لغير هؤلاء من نعيم المكافأة، لأن طبيعة عمل الفريق دائمة ما دام إنسانٌ على وجه الأرض ..
وإن كان هذا القرار طبيعي ومتوقع من هذه الإدارة، فهو ليس بأكثر طبيعية من القرار رقم (32) لسنة 2012م. الصادر بتاريخ 04 أكتوبر 2012م.، بشأن تشكيل فريق عمل للتنسيق الأمني، ليست له مدة محددة، والذي نصت المادة (5) منه على أن (يمنح رئيس وأعضاء الفريق مكافأة شهرية قيمتها (500د.ل.) كسقف أعلى بناء على تقارير إنجاز شهرية بالأعمال)..
وهو قرار مذموم لأن أعمال الفريق من أوجب واجبات بعض أعضاءه..
فلماذا إذاً نعيب على العاملين الذين لا يؤدون أعمالهم العادية وفوق ذلك يطالبون بأجر عملٍ إضافي..
فإذا كان المؤتمن يصدر مثل هذه القرارات أليس من العيب أن نعيب على أولئك المساكين؟؟!!..
وقد لا نستغرب يوماً إذا تقرر تشكيل فرق ولجان لمتابعة أعمال الفرق واللجان، وكله بثمنه!!.
لذلك، وفي ظل الصمت المطبق الذي يخيم على هذه الجثة الهامدة المسماة "شركة"، فسيستمر هذا المسلسل العبثي الذي تجاوز كل حدود السفاهة، حتى تتعفن هذه الجثة وتتلاشى...
ولن يأتي اليوم الذي نرى فيه "لجنة تحقيق" من خارج الشركة، تحقق وتحاسب كل مسؤول استهان بالمال العام وعبث به، لأن "الشعب يريد" وقد قيل..
وسلم لي على الوطنية والثورية والتقوى الدينية...

---------------------------------------------------------
* قرار رئيس مجلس الإدارة رقم (35) لسنة 2013م. الصادر بتاريخ: 06 فبراير 2013م.

هناك تعليقان (2):

  1. محمد الشاذلي21 فبراير 2013 في 4:50 ص

    توضيح ..
    بالنسبة للفريق رقم 2012/32 ألغي واسندت مهامه إلى التقسيمات المختصة , وذلك بناء على مقترح من رئيسه وموافقة رئيس مجلس الإدارة وكان ذلك تقريبا خلال شهر 2012/12
    كما صدر القرار رقم 34 /2013 بشأن إلغاء عدد 7 لجان دائمة وإسناد اختصاصاتها للتقسيمات المعنية ..
    وشكراً

    ردحذف
  2. شكراً لك على ما ذكرته، وهو أمر جيد، ونتمنى أن تراجع الإدارة الكثير والكثير من قراراتها المهدرة للمال العام والغير منطقية..
    للأسف الشديد لا زال التعتيم والتظليم هو المنهج السائد في االشركة، فتنشر مراسلات غريبة جداً لا علاقة لها بالشركة، ويتم إخفاء المستندات التي تتعلق بالعاملين والشركة..
    وإلاَّ فعلى سبيل المثال لا الحصر، ما معنى أن تخفى قائمة المرشحين للدراسة بالخارج، التي طالب أحد العاملين بكشفها في صفحة (الحديد والصلب مصراتة)على الفيسبوك؟؟..

    ردحذف