السبت، 16 فبراير 2013

التقليد.. مسموح..


تعميم رئيس لجنة الإدارة بشأن تحفيز ومساندة المستخدمين
-----------------------------
فى إطار سعى إدارة الشركة الى زيادة الاهتمام بالمستخدمين باعتبارهم من أهم عوامل الإنتاج وتطويرهم وتحفيزهم وتوفير سبل الاستقرار لهم لتمكينهم من أداء مهامهم على الوجه الأكمل، فإن الأمر يتطلب انتهاج الأساليب التي من شأنها تحقيق هذه الأهداف والتي من أهمها ما يلى:

1. التأكيد على ضرورة متابعة وتفقد أحوال المستخدمين إلى أدنى المستويات الإدارية، وخاصة العاملين بالوظائف التي تتطلب أعمالا جسدية مرهقة، وتقديم الدعم اللازم لهم، وتقدير مجهوداتهم وتحفيزهم وحل المشاكل والصعوبات التى تواجههم ورفع توصيات بشأن أية إجراءات تتطلب إصدار قرارات من المستويات الإدارية الأعلى.
2. التأكيد مجدداً ودائماً على ضرورة عقد الاجتماعات الدورية بالإدارات ولمختلف المستويات وذلك لما لها من دور فى تفعيل التواصل بين المستخدمين ورؤسائهم وتساعد فى خلق بيئة تواصل إيجابية وتحد بالتالى من العلاقات السلبية والمشاحنة بين مستخدمى الوحدة او الإدارة.
3. ضرورة تبني برامج لتنمية مهارات المشرفين ورؤساء الأقسام والمنسقين وكافة المسؤولين وخاصة تلك المتعلقة بالإشراف الناجح والتعامل مع المرؤوسين وتغيير السلوك المتعالي والمعاملة الجافة عند البعض منهم، ومطالبتهم بتفقد أحوال المستخدمين التابعين لهم وزيارتهم فى مواقع عملهم والاستماع إلى مطالبهم وإحالتها فى تقارير ومحاضر الاجتماعات بصفة دورية لمديري الإدارات، وذلك لضمان خلق مناخ جيد يتواصل من خلاله المستخدمون مع رؤسائهم بطريقة إيجابية ويؤدى بالتالي إلى استقرار العمل وتحقيق رضا العاملين.
4. مساءلة المشرفين والمراقبين ومديري الإدارات عن تقارير جولات السلامة والمتابعة التي تقوم بتفقد الأقسام والمصانع والورش بالإدارات بصفة دورية، وما يتم اتخاذه من إجراءات تصحيحية بخصوص التوصيات الصادرة عن تلك الجولات خصوصاً المتعلقة منها بالمطالبة بإجراء صيانة لبعض المواقع التي تحتاج إلى صيانة كونها مخالفة لقواعد السلامة، ومحاسبة المقصرين المسؤولين عن ذلك.
5. على كل إدارة فتح صفحة على موقع الشركة الإلكتروني أو تخصيص صندوق للشكاوى للمستخدمين التابعين لها، وأخذ هذه الشكاوى بعين الاعتبار والسعي إلى حلها أولاً بأول لتفادي تكوين احتقانات وردود فعل سلبية نتيجة الإهمال أو التباطؤ فى حل هذه المشاكل.للأهميــة يطلــب التقيــــد بما ورد أعلاه واعتباره من ضمن مهامكم الوظيفية اليومية.
والـسـلام عليـــــكـم ،،،،
شعبان يوسف بسيبسو
رئيـــس لجنـــة الإدارة

----------------------------------------
شركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز - Sirte Oil Company

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق