الجمعة، 22 فبراير 2013

نظام لأهل النظام.. وليس أوهام..


نظام ستروميس من ايسكاد يساعد على تحسين التكاليف..
----------------------------------------------
الجمعة 22 فبراير 2013

تتجه شركات الحديد من مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط، لا سيما في المملكة العربية السعودية والإمارات ومصر، بشكل متزايد إلى تقنية ستروميس StruMIS ونظام إدارة المعلومات لإدارة أعمالهم، وذلك حسب ما تقول ايسكاد سوفتوير AceCad، الشركة المطورة للبرنامج,وتعتبر مجموعة وليام هير - الشركة العالمية الرائدة في مجال هندسة حلول الحديد - واحدة من أحدث الشركات التي استثمرت في StruMIS واستفادت من فوائده في مجال الأعمال التجارية لتصنيع الحديد، والتي وقعت مؤخرًا على اتفاقية لشراء وتنفيذ StruMIS عبر مواقعها العالمية. ومن بين العقود الإقليمية التي وقعتها المجموعة مؤخرًا عقد مع الإمارات للألمنيوم (إيمال)، حيث ستوفر وليام هير 18 ألف طن من الحديد الهيكلي لخط الانتاج الجديد في مصهرها للالمنيوم في منطقة الطويلة.
ويعتبر StruMIS نظامًا متكاملاً متخصصًا لإدارة معلومات الإنتاج يمكّن شركات الحديد من تحسين كفاءة التكاليف وزيادة الإنتاجية والربحية، كما يقول المتحدث باسم ايسكاد سوفتوير. ويستفيد نظام StruMIS من تدفق المعلومات وإجراءات العمل من خلال عقد الحديد المبرم بين مهمات العمل والأقسام والموردين والعملاء - بداية من تقدير المناقصة، ومرورًا بعمليات الشراء والإنتاج وصولاً إلى البناء والتشييد.

«إن برنامج StruMIS لإدارة تصنيع الحديد مخصص لشركات تصنيع وهندسة الحديد التي تتطلع لتطبيق نظام معلومات إدارة التصنيع للحصول على أداء متفوق عبر أعمالها، بما في ذلك المواقع المتعددة أو حتى عبر سلاسل التوريد،» يقول المتحدث«وخلافًا لبعض نظم تخطيط موارد المؤسسات/ تخطيط متطلبات المواد العامة، فإن نظام StruMIS مكرس لمصنعي الحديد ويوفر حلاً لإدارة معلومات وعمليات التصنيع،» كما يضيف. ويقول بأن النظام يضمن سلاسة سير عمل ويربط بين جميع وظائف وأقسام تصنيع الحديد. «هذا يؤدي إلى تحقيق العديد من المزايا، بما في ذلك زيادة الإنتاجية والربحية وتوفير الوقت والتكلفة والمواد، وتحسين الدقة والحد من الخطأ. ومن الفوائد الإضافية زيادة الكفاءة وأتمتة المهام المتكررة، وخفض النفقات العامة، وزيادة إمكانية تتبع مراقبة الجودة،» يضيف,ويربط StruMIS أعمال التصنيع باستخدام نماذج الأنظمة، والتي تشمل الاستفسارات والتقديرات، والعملاء والمبيعات، والمواد ومراقبة المخزون، والمشتريات والموردين، وإدارة العقود، وتحليل مسح الكميات، ومراقبة الإنتاج،وإدارة الوثائق.
«إن التكامل الممتاز مع نظام نمذجة معلومات البناء ومصنعي آلات التصنيع باستخدام الحاسب الرقمي، ونظم المحاسبة، وتخطيط موارد المؤسسات، يُمَكن الشركات من ربط عملياتها والاستفادة منها. وتتضمن بعض الأهداف الرئيسية للبرنامج تعزيز سلاسة سير العمل والتشغيل الآلي الذي يؤدي إلى مزيد من الكفاءة والفوائد التنظيمية من خلال النظم والعمليات. ومع مرافق التتبع في الوقت الحقيقي عبر النظام ثلاثي الأبعاد، يمكن مراجعة أوضاع نموذج المشروع المتعددة أيضًا ومراقبتها والسيطرة عليها بسهولة أكبر،» يوضح المتحدث.
وبالإضافة إلى كفاءة البرنامج، يتمتع StruMIS أيضًا بنجاح في منطقة الخليج بسبب تركيز الشركة على تلبية احتياجات العملاء، وضمان الدعم الكامل، وفقًا لستيفن واتسون، مدير المبيعات في ايسكاد سوفتوير. «إن تطبيق StruMIS ضمن بيئة أعمال عملائنا القائمة أمر مهم جدًا بالنسبة لنا، وقد طورنا تكاملاً متقدمًا مع أنظمة نمذجة الحديد الرئيسية، وآلات التصنيع باستخدام الحاسب الرقمي ونظم المحاسبة. ونمتلك أيضًا فرق تدريب ودعم ومبيعات متخصصة في منطقة الخليج. وفي ظل اعتماد العديد من كبرى شركات تصنيع الحديد على StruMIS، فإن الكثير منها توصي باستخدام هذا النظام.»
وعلق سايمون إنمان، المدير الفني في ايسكاد سوفتوير، قائلاً: «نحن سعداء باستقبال العملاء الجدد من جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط، ونتطلع إلى العمل معهم وتقديم الدعم لهم مع StruMIS من خلال فرق العمل التقنية المتخصصة.»ويضاف أن ايسكاد سوفتوير هي شركة رائدة في مجال تطوير برمجيات تكنولوجيا المعلومات لسلاسل التوريد في مجال هياكل البناء الحديدية، والتعاون مع نظم نمذجة المعلومات في القطاعات المعمارية والهندسة والبناء والقطاعات الصناعية.
---------------------------------
الخليج للإنشاء23/2/2013

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق