السبت، 16 فبراير 2013

نموذج للشفافية والتواصل الذي نتمناه..


إلى العاملين بحقل الراقوبة

---------------------------

بعد التحية ،،،

إشــــــارة إلى الطلب المقـدم منكم بتاريخ 31/12/2012 م بشأن توفير بعض الاحتياجات والمتطلبات وتذليل الصعوبات التي تواجهكم والموضحه تفصيلاً في طلبكم المشار إليه .

وفـي الوقــت الذي نشـكر جميـع مستخـدمـي الحقـــل على الجهــــود التي بــذلوها في سبيل استمرار عمليات تشغيل الحقل وذلك على الرغم من الظروف والتحديات المحيطة وقلة الإمكانيات ، نفيـدكـم بأن إدارة الشـــــركة تبــذل قصـارى جهــدهـا لتوفـــير جميـــع المتطلبات وخــاصـة المتعلقة بسلامة المستخدمين وتوفير سبل الـراحــة لهــم ، حيث قامت إدارة الشـــــركة بإصدار توجيهاتها إلى جميــع الإدارات ذات العــلاقـة لتوفــيـر المتطلبـات المذكـــورة في الطلب وغـيرها ، إلا أن بعض المتطلبات يحتاج توفــيرها إلى بعض الوقت ، خاصــــة إذا ما أخذنا في الاعتبـــار الدمــار والنهــــب الذي طــال معظــــم المـرافـق والمنشــآت ، وفيمـا يـلـي توضيـــح للخطـوات والإجـــراءات المتخــذة من قِبل الإدارات المختصة لتلبية الاحتياجات الواردة في الطلب :

توفير سيارة إسعاف رباعية الدفع ممتازة تلائم ظروف الطريق الرابط بين الحقل وكم 110 ، مع الاهتمام بالعيادة من ناحية توفير المعدات والأدوية وخاصة أدوية الأمراض المزمنة مثل السكر والضغط :

لقـد تــم تـوفـير سيـارة إسعــاف ( شـراء خـارجـي ) نوع تويوتا لاند كروزر موديل 2012 م ذات دفع رباعي وهي مجهزة تجهيز عادي أولي وتم تزويدها بالإسعافات الأولية وفق مواصفات صحراوية ، وكذلك توجد طائرة التوين أوتـر المتمـركزة بحقـل زلطن وبالإمكـان استعمالها في حـالات الطوارئ أو الإسعافـات الخطيرة التي لا تتحمــل نقلهــا عن طريق الــبر ، كما يوجد بالعيادة معــدات لقياس نسبة السكـــر في الـــدم ، بالإضافة إلى بعض الأدوية وهناك طلبيات قد تم إعدادها لتوفير المعدات الطبية اللازمة لتجهيز العيادة ، وسوف تقوم الإدارة الطبية بإعــداد قوائـم بأسمــاء المستخـدمـين الذين يعـانون من أمــراض مزمنـة على أن يتــم صـــرف بطاقة متابعة لهم لصرف الأدوية بصفة دورية .
العمل على إنشاء وحدات سكنية جديدة تتماشى مع احتياجات الحقل وكذلك صيانة وتحسين السكن الحالي وتوفير وسائل الترفيه والعمل على إنشاء شبكة معلومات خاصة بالحقل :
تــم خــلال سنة 2012 م العمل على صــيانة معظم المساكن وذلك بالتنسيق مع إدارة الخدمات ، كمـا إنـه تمت أخـيراً المـوافقـة من قبل ديـوان المحـاسبـة على إرســـاء وتنفيذ العقــد المبرم مع الشــركة الكـــوريـة لإنشـــاء وحـدات سكنية وخــدميــة بحقـل الراقوبة والحقول الأخرى تقدر تكلفته بــ 28 مليون دينار ليبي ، وسيبدأ التنفيذ خـلال الفترة القريبة القادمة ، كما تـــم توفير خــدمـــة شبكة المعلومات بحقل الراقوبة حسب الإمكانيات الموجودة ، و يوجد عقـد لـدى لجنـة العطاءات الـرئيسيـة لتنفيـذ خط الألياف البصريـة من كم 110 حتى حقـل الـراقوبــة ، وبعـد تنفيذ هـــذا المشروع ستكون شبكة المعلومات متوفرة بالكامل بجميع المكاتب والمساكن .
توفير سيارات الدفع الرباعي الخاصة بالعمليات حيث أن جل الأقسام تعاني من نقص حاد في السيارات :
تم تقديم مقترح ميزانية لعام 2013 م لجلب المزيد من السيارات الصحراوية ذات الدفع الرباعي لجميع الحقول وسيتم توفيرها حال توفر الميزانية .
تسوية القضايا المرفوعة ضد الشركة وكذلك تسوية الوضع الوظيفي للمستخدمين :
القضايا محـــالة إلى الإدارة القانونية للـدراسـة كمـا تمــت مناقشتهـا مع وزيـر النفــط والغــاز خــلال زيـارتـه لحقلي زلطن والراقوبة .
الرفع من كفاءة المستخدمين بتوفير الفرص المتكافئة في التدريب التقني الخارجي والمحلي ، وكذلك صقل المهارات المتعلقة بالحاسب الآلي ، اللغة الانجليزية ، السلامة ، الدورات الإشرافية ... إلخ ، وإعادة النظر في طريقة التقييم السنوي :
التدريب في اللغة الانجليزية : 
تم البدأ فيه من قبل إدارة التدريب والتطوير للمستخدمين الذين هم في خطة التدريب الخارجي لسنة 2010 م كما تم مؤخراً اعتماد خطة التدريب المحلي والخارجي لسنة 2012 من قِبل المؤسسة الوطنية للنفط وسيشــرع في تنفيـذهـا قريبـاً ، كمــا يتــم منـاقشـة مـقترح مع إدارة التدريب والتطوير لتنفيذ برامج اللغة الانجليزية بالمدن وفق إقامة المستخدمين .
تسوية أوضاع الموظفين الذين لا يقطنون بمنازل الشركة أسوة بالعائلات المستفيدة من ذلك :
إذا كان الأمر يتعلق بالمستخدمين المصحوبين فإن آلية التخصيص والتأثيث تتم وفق لائحة الإسكان المعتمدة .
توفير ملابس ومعدات السلامة الضرورية :
تــم إعـداد طلبيــــة من قِبل إدارة المشـــتريات واعتمدت من قِبــل رئيــــس لجنـــــــة الإدارة ، كمــا أن هنـاك طلبية لعدد ( 3800 ) حذاء سلامة سيتم استلامها نهاية شهر يناير أو النصف الأول من شهر فبراير ، وطلبية خارجية أخرى ستصل مع نهاية شهر أبريل .
تعويض المستخدمين الذين فقدوا ممتلكاتهم الشخصية أثناء حرب التحرير :
جميع المستخدمين بالبريقة والحقول فقدوا العديد من ممتلكاتهم الشخصية خلال حرب التحرير ومن هذه المفقودات سيارات وأجهزة ثمينة ومشغولات ذهبية ، ونظراً لعدم وجود آلية واضحة لتحديد قيمة المفقودات فقد كنا نتوقع أن تتولى الجهات المختصة بالدولة تبني هذا الموضوع ، إلا أنه بعد مضي فترة طويلة على انتهاء حرب التحرير نرى أنه من المتعذر المطالبة بالتعويض الآن .
تفعيل مركز تدريب الراقوبة :
تم مخاطبة إدارة التدريب لتفعيل مركز التدريب بحقل الراقوبة وحالياً في انتظار المدربين ووصول طلبيات الأثاث اللازم لتجهيز المركز .
توفير وسيلة نقل لمستخدمي منطقة مرادة :
العمل جاري على توفير وسيلة نقل لمستخدمي منطقة مرادة ، كما تمت صيانة الحافلة نوع ( فولكس فاجن ) وتم إصدار توجيهات لنقل المذكورين حتى يتم توفير حافلات أخرى من إدارة النقل .
إلغاء المركزية والتبعية لحقل زلطن في طلب المعدات الخدمية والصناعية :
تم إعداد مقترح كادر وظيفي لمراقبة الخدمات بالحقول للصيانة ، حيث سيتم الاعتماد على مجموعة الخدمات الموجودة بالحقل بعد أن تم توفير هذه العمالة مؤخراً لجميع الحقول .
وختاماً نأمل من الجميع تفهم الظروف السائدة واعتبار هذه الفترة مرحلة انتقالية وصولاً للوضع الأمثل في القريب العاجل والذي لايمكن الوصول إليه إلا بتكاثف جهود لجنة الإدارة والمستخدمين المخلصين في مختلف مواقع الشركة لمسابقة الزمن من أجل بناء ليبيا .

مــع تمنيـاتنـــا للجميـــع بالتــوفيــق ،،،،

شعبـان يـوسف بسيبسـو

رئيس لجنة الإدارة
-----------------------------------------
شركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز - Sirte Oil Company
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق